الشمول المالي

 

مفهوم الشمول المالي:

يقصد بمفهوم الشمول المالي، توفير خدمات مالية تخدم جميع شرائح وفئات المحتمع ، مما يساهم في تحقيق النمو الإقتصادي ويعزز الإستقرار المالي بالإضافة إلى المحافظة على المدخرات و الكوادر البشرية و يحفظ الفرد من اللجوء إلى أساليب مالية غير قانونية أو غير شرعية.

 

ترابط التأمين بالشمول المالي:

يعد قطاع التأمين أحد ركائز الشمول والإستقرار المالي حيث أنه:
- يعزز روح التعاون بين الأفراد و الشركات في المجتمع من خلال مشاركة الخطر المحتمل عن طريق دفع قسط التأمين
- يؤكد على أهمية الوعي التأميني المالي للحفاظ على المدخرات و الكوادر البشرية و يساهم في تحويلها إلى إستثمارات فعالة مما يؤمن لأفراد المجتمع الحياة الآمنه المستقرة.
- توفير القنوات اللازمة للعملاء والتي تمكنهم الحصول على الخدمات التأمينية المختلفة والمتمثلة بفروع الشركة ، نقاط بيعها المنتشرة بالمملكة و الخدمات الإلكترونية.

 

تأمين أسيج و الشمول المالي:

نحن في أسيج نعمل جاهدين في سبيل الحفاظ على ولاء عملاءنا و شركائنا في النجاح و نسعى في تحقيق أعلى درجات الشفافية تجاههم، كما نعمل واضعين نصب أعيننا حماية مصالحهم في سبيل تحقيق أفضل سبل التأمين لهم و على ذلك تعهدنا بتوفير أفضل منتجات و خدمات تأمينية.

تساهم منتجاتنا التأمينية في دعم الإستقرار المالي حيث أنها تقوم على أساس تعاوني بين الأفراد أو الشركات من خلال مشاركة الخطر المحتمل مقابل قسط مالي و على سبيل المثال لا الحصر فالتأمين الإلزامي على المركبات يحمي المؤمن له من التكاليف المتكبده مقابل الإضرار المتسَبب بها إتجاة الطرف الثالث ، كما يمكن للعميل التأمين على مركبته و التمتع بالتغطية التأمينية الشاملة عن طريق تقديم باقة متكاملة من التغطيات و الخدمات التأمينية الأساسية لجميع الخسائر و الأضرار ، كما توجد خدمة المركبة البديلة مقابل قسط مالي إضافي مما يحد من تعطل المؤمن له، بالإضافة إلى أن أسيج توفر منتج تأمين السفر والذي يضمن الوقاية من الحوادث العرضية و توفير المساعدات الطبية اللازمة على مدار الساعة، بالإضافة إلى سلة من المنتجات التأمينية المتنوعة.

 

كافة الملتغطيات للمنتجات التأمينية خاضعة للشروط وأحكام الوثيقة

و في النهاية فإن ترسيخ مفهوم الشمول المالي بقطاع التأمين يعد أمرا مهما للعملاء و الذي من خلاله يمكنهم من اسناد المخاطر المستقبلية التي قد يقع بها الفرد أو المنشأة لشركات التأمين بغرض إدارة هذه المخاطر وتحافظ على الإستقرار المالي بما يتناسب مع الأنظمة واللوائح الصادرة في القطاع وتعتبر فعالية اليوم العربي للشمول المالي الموافق 27 – نيسان – أبريل 2018 م هي الفرصة المثلى لإيصال هذا المفهوم.